دبا

نشأت الفكرة على يد مجموعة من شباب المنطقة آنذاك حيث شاهد هؤلاء الشباب لعبة كرة القدم بينما كانوا يتواجدون بدولة الكويت في أوائل الستينيات، وأحبوا اللعبة وقاموا بإنشاء نادٍ هناك وسجل باسم نادي اتحاد الخليج العربي، ولعبوا عدة مباريات وقاموا بعمل اشتراكات باتحاد الكرة الكويتي على نفقتهم الخاصة.
وانتقلت الفكرة إلى المنطقة بعد عودة الشباب من الكويت الذين أحضروا معهم الفكرة وقواعد اللعبة التي لم تكن أساسا معلومة لدى جميع سكان المنطقة في ذلك الحين، وفي ذلك الوقت قاموا بتأسيس النادي بنفس المسمى، حيث كان أول مقر لإدارة النادي بمنطقة صمبريد وأول ملعب لكرة القدم بمنطقة القيعان - قرب المستشفى القديم ، ومن ثم انتقل مقر النادي إلى منطقة المهلب وبقي الملعب بمنطقة القيعان، وخلال تلك الفترة لعب النادي عدة مباريات مع فريق دبا البيعة و فريق الظافر بمنطقة دبا الحصن وفريق القوات البريطانية التي كانت متمركزة بالمنطقة بذلك الوقت، ونتيجة لهذه التجمعات الرياضية خلال المباريات فقد ازداد عدد اللاعبين ومتابعي ومحبي اللعبة، مما أدى إلى التوسع في المشاركات الرياضية حيث تم إنشاء ملاعب لكرة السلة وكرة اليد وكرة القدم في منطقة العكامية.
بتاريخ 24 ديسمبر 1974، تم تشكيل الهيئة الإدارية لنادي اتحاد الخليج العربي للعام الجديد 1975م، برئاسة سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد. وجرت محاولات عديدة لإشهار النادي وكانت هناك رغبة ملحة لتغير الاسم وتسميته باسم نادي دبا نسبة لمدينة دبا. وفي عام 1976 تم اشهار النادي باسم نادي دبا الرياضي الثقافي.

 

 

العنوان: الهاتف: الفاكس: Email: الموقع الإلكتروني:
ص . ب : 11494 092444216 dibbafc@hotmail.com http://www.dibbaclub.ae

الانجازات










صورة الفريق

المدير الفني للفريق:

استاد:

موقع الاستاد (N 24.207.39° , E 055.76360°)

ملابس الفريق

الفريق P W D L F A GD PTS
1 دبا 23 3 9 11 21 48 -27 18